قيامة ارطغرل 4 الحلقة 98 احداث الموسم الرابع

قيامة ارطغرل الموسم 4 الحلقة 98 مترجمة تربع مسلسل "قيامة ارطغرل" على عرش الأعمال الدرامية التركية خلال الـ 3 سنوات الماضية، حيث يحظى المسلسل بشعبية جارفة، حيث تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن

سليمان شاه والد عثمان الأول (مؤسس الدولة العثمانية)، وقائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين التي ينتمي إليها. ويرصد اليوم السابع، 23 دولة، تقوم بعرض المسلسل على شاشاتها وهى روسيا ورومانيا وباكستان وإيران وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا

وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وإسرائيل وكرواتيا وبنجلاديش . يذكر أن أول حلقات المسلسل التركي ارطغرل عرضت في ديسمبر 2014 و كانت مده الحلقة ما يقرب من ساعتين ، وكانت تزداد نسب مشاهدة الحلقات يوم تلو الآخر ، حتى أصبح المسلسل الأكثر شعبية وأعلى مشاهدة في تركيا وهو من بطولة إنجين ألتان دوزياتان، و إسراء بيلقيتش و هوليا دارجان.
أعلنت إدارة مهرجان أجيال السينمائي أن الممثل التركي إنغين إلتان دوزياتان سيكون ضيف الدورة الحالية من المهرجان التي تنطلق بعد غدٍ الأربعاء. واشتهر إنغين بقيامه بدور أرطغرل في المسلسل التركي الأكثر مشاهدة في الوطن العربي "قيامة أرطغرل".


وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الثالث عشر مع ضعف الخلافة العباسية في ظل الصراعات بين الإمبراطوريات ونزاعات بين المغول والروم على المنطقة في وقت تزامن مع وصول دفعات جديدة من قبائل الأوغوز التركية "التركمان"، إلى أن ظهر أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وحظي المسلسل باهتمام كبير على مستوى العالم العربي، مع استمرار عرض الموسم الثالث منه، إذ يتابعه الملايين بالمنطقة مترجما أو مدبلجا عبر شاشات التلفزيون أو مواقع الفيديو وفاز بجائزة مهرجان الفراشة التركي كأفضل مسلسل لعام 2016.


توفر تمارة أيضا :

جميع الحقوق محفوظة © 2017 تمارة | تعريب و تطوير كوداتي